اساسية ديالى تنظم ندوة علمية تخصصية عن البرهان لعملية تطور التضمين التدرّجي عند الأطفال
نظمت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى قسم اللغة الانكليزية وبالتعاون مع شعبة التطوير والتعليم المستمر ندوة علمية تخصصية عن (البرهان لعملية تطور التضمين التدرّجي عند الاطفال) ،("The developmental evidence of scalar implicature processing in children") عبر دائرة الكترونية مغلقة وباستخدام تطبيق Google Classroom وبمشاركة عدد من التدريسيين والطلبة
هدفت الندوة التي حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور ســراب قــادر مغيــر، والدكتور سيــف حاتــم عبد الحكيـــم، الى تسليط الضوء على مراحل احتساب التضمين التدرّجي لدى الاطفال، فضلاً عن معرفة الطرق التي يتفاعل بها الاطفال مع تعابير الكلمة، ومعرفة كيفية امكانية تطوير مهارات الطفل ليتفاعل تداوليا مع اللغة.
وتضمنت الندوة مناقشة محورين تطرق المحور الاول الى تعريف مصطلح التضمين التدرجي معززا" بالامثلــة، اما المحور الثاني فقد استعراض بعض التجارب التي اجريت على الاطفال.