أساسية ديالى تبحث أثر تمرينات خاصة وفقاً لإستراتيجية التدريس البصري في السرعة الإدراكية وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد للطلاب
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (أثر تمرينات خاصة وفقاً لإستراتيجية التدريس البصري في السرعة الإدراكية وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (هشام حازم خليل) إلى التعرف على أثر التمرينات الخاصة وفقا لاستراتيجية التدريس البصري في السرعة الادراكية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد قيد البحث للطلاب، فضلاً عن معرفة الفروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة في السرعة الادراكية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد قيد البحث للطلاب .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: ان التمرينات الخاصة وفقا لاستراتيجية التدريس البصري التي استخدم فيها الباحث الصور والرسوم والاشكال التوضيحية كان لها الأثر الكبير في تنمية السرعة الادراكية لمجموعة البحث التجريبية. وان التمرينات الخاصة وفقا لاستراتيجية التدريس البصري التي استخدم فيها الباحث الصور والرسوم والاشكال التوضيحية كان لها ألاثر الكبير في تعلم المهارات الاساسية بكرة اليد لمجموعة البحث التجريبية
وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بتنمية السرعة الادراكية لألعاب اخرى ولنفس المرحلة العمرية ولكلا الجنسين من خلال استخدام استراتيجية التدريس البصري التي تحتوي على الصور والرسوم والاشكال التوضيحية، واستخدام التمرينات الخاصة وفقا لاستراتيجية التدريس البصري التي اعدها الباحث والتي احتوت على الصور والرسوم والاشكال التوضيحية في تعليم المهارات الاساسية بكرة اليد المبحوثة لطلاب المرحلة الثانية في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة.