أساسية ديالى تبحث أثر تمرينات خاصة وفقاً لإستراتيجية الرسم –لبيكال هاوس- في التحصيل المعرفي وتعلم الأداء الفني لرمي القرص للطلاب)
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (أثر تمرينات خاصة وفقاً لإستراتيجية الرسم – لبيكال هاوس- في التحصيل المعرفي وتعلم الأداء الفني لرمي القرص للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (العباس حميد احمد) إلى إعداد تمرينات خاصة وفقاً لاستراتيجية الرسم (لبيكال هاوسن) لدى افراد عينة البحث و التعرف على اثر استراتيجية الرسم (لبيكال هاوسن) في التحصيل المعرفي وتعلم الاداء الفني لرمي القرص لعينة البحث
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: إِنَّ إستراتيجية التعلم لبيكال هاوس أثرت بشكل إِيجابي في زيادة قدرة الطلاب على التحصيل المعرفي والأداء الفني في فعالية رمي القرص، وأظهرت المجموعة التجريبية المستخدمة لإستراتيجية التعلم لبيكال هاوس تطوراً واضحاً وكبيرا من المجموعة الضابطة في اختبار التحصيل المعرفي والأداء الفني
وأوصت الدراسة بضرورة تفعيل استخدام إستراتيجية التعلم لبيكال هاوس في التحصيل المعرفي وتعلم الاداء الفني لفعاليات العاب القوى، والى ضرورة التأكيد على اعتماد إستراتيجية التعلم لبيكال هاوس في تدريس المهارات الحركية المختلفة وكذلك في تحسين الجوانب المعرفية لدى الطلاب.