ندوة علمية في اساسية ديالى تحدد سلبيات وايجابيات التعليم الالكتروني
ندوة علمية في اساسية ديالى تحدد سلبيات وايجابيات التعليم الالكتروني
ضمن المنهاج العلمي للفصل الدراسي الاول لقسم الحاسبات في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى نظم القسم ندوة علمية عن (سلبيات وايجابيات التعليم الالكتروني في ظل جائحة كورونا) بمشاركة عدد من طلبة القسم
هدفت الندوة التي حاضر فيها الاستاذ المساعد نورس حيدر محمود، والمدرس احمد عدنان علي الى الكشف عن السلبيات والايجابيات في التعليم الالكتروني، فضلاً عن زيادة فاعلية المدرسين في اعداد المواد التعليمية، وزيادة عدد الطلبة المقبلين على الدراسة لان التعليم على الانترنيت يستوعب اعداد اكبر من الطلبة
وكشفت الندوة عن بعض ايجابيات التعليم الالكتروني أذ يسهم في التخفيف من اعباء المدرس حيث يحول العملية التعليمية الى عملية تحاور بين المعلم والمتعلم بدلا من الشرح التقليدي، وامكانية تعويض النقص في الكوادر المدرسية، وابراز دور تكنولوجية المعلومات في تطوير وتنويع الفرص التعليمية.
اما سلبيات التعليم الالكتروني هو انقطاع الانترنيت خلال المحاضرة وغياب دور المعلم في التفاعل الصفي بينه وبين طلبته اثناء عملية التعليم