أساسية ديالى تبحث أثر إستراتيجية التعلم المدمج وفقاً للنمذجة الحسية في بعض القدرات التوافقية وتعلم المهارات الأساسية بكرة قدم الصالات للطلاب
أساسية ديالى تبحث أثر إستراتيجية التعلم المدمج وفقاً للنمذجة الحسية في بعض القدرات التوافقية وتعلم المهارات الأساسية بكرة قدم الصالات للطلاب
بحثت اطروحة دكتوراه في كلية التربية الأساسية (أثر إستراتيجية التعلم المدمج وفقاً للنمذجة الحسية في بعض القدرات التوافقية وتعلم المهارات الأساسية بكرة قدم الصالات للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (هاشم مهدي عباس) إلى التعرف على اثر استراتيجية التعلم المدمج على وفق النمذجة الحسية في بعض القدرات التوافقية وتعلم المهارات الأساسية بكرة قدم الصالات للطلاب.
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: إن التعلم المدمج ساهم بالشكل فاعل في تعلم المهارات الأساسية وتنمية القدرات التوافقية بكرة القدم للصالات للطلاب في المجاميع التجريبية الثلاث، وإن استراتيجية التعلم المدمج على وفق النمذجة الحسية ساهمت بشكل كبير في التقليل من الجهد المبذول من قبل مدرس المادة في عملية تصحيح الاخطاء واعطاء التغذية الراجعة لتنمية القدرة التوافقية وتعلم المهارات الأساسية بكرة القدم الصالات للطلاب.
وأوصت الدراسة بضرورة تعريف المدرسين والمدربين على تفضيل النمذجة الحسية للطلاب, كذلك للاعبين ووضع مناهج تعليمية وتدريبية على وفق درجات الأنظمة التمثيلية لهم. وضرورة استخدام التقنيات التعليمية (الصور-الفيديو-الداتاشو-الانترنت) في العملية التعليمية لما لها من دور كبير في التعلم التفاعلي وإشراك الحواس بالشكل مباشر في عملية التعلم.