دراسة في اساسية ديالى تناقش التفكير القطبي وعلاقته بدافعية الاتقان والتحصيل الاكاديمي لدى طلبة قسم التاريخ في جامعة واسط
دراسة في اساسية ديالى تناقش التفكير القطبي وعلاقته بدافعية الاتقان والتحصيل الاكاديمي لدى طلبة قسم التاريخ في جامعة واسط
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (التفكير القطبي وعلاقته بدافعية الاتقان والتحصيل الاكاديمي لدى طلبة قسم التاريخ في جامعة واسط) في تخصص طرائق تدريس التاريخ.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (صلاح كريم عبود) إلى التعرف على التفكير القطبي لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة واسط،
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها : يمتلك طلبة عينة البحث التفكير القطبي، ولدى طلبة عينة البحث القدرة على إتقان المهام والدافعية للإتقان
وأوصت الدراسة بضرورة مساهمة الهيئات التدريسية والتعليمية بالعمل على خفض التفكير المستقطب وتشخيص الطلبة الذين يمتلكون هذا النوع من التفكير، وضرورة مساهمة وسائل الإعلام في تنمية المرونة الفكرية لدى الطلبة والمساعدة على الانفتاح والابتعاد عن القطبية
واقترحت الدراسة إجراء دراسات أخرى للتعرف على العلاقة الارتباطية بين التفكير القطبي ودافعية الإتقان ومتغيرات أخرى مثل ( الكفاءة الذاتية المدركة والاندماج الأكاديمي والانغلاق المعرفي)، والقيام بدراسات أخرى مماثلة للبحث الحالي ومقارنتها بالدراسة الحالية في جامعات أخرى