قسم التاريخ في اساسية ديالى ينظم ورشة عمل عن التطبيق العملي لاستراتيجيات التعلم النشط لتحقيق جودة التعليم بالتعاون مع شعبة ضمان الجودة في الكلية ومديرية تربية ديالى
قسم التاريخ في اساسية ديالى ينظم ورشة عمل عن التطبيق العملي لاستراتيجيات التعلم النشط لتحقيق جودة التعليم بالتعاون مع شعبة ضمان الجودة في الكلية ومديرية تربية ديالى
باشراف مباشر من قبل الاستاذ المساعد الدكتور حيدر شاكر مزهر عميد الكلية، نظم قسم التاريخ في الكلية وبالتعاون مع شعبة ضمان الجودة ومديرية تربية ديالى ورشة عمل عن التطبيق العملي لاستراتيجيات التعلم النشط لتحقيق جودة التعليم. وتستمر الورشة لمدة ثلاثة ايام اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 28/11/2016 ولغاية 30/11/2016 وفي تمام الساعة التاسعة صباحاً الى ال11.30 صباحا، واشترك في الورشة 20 معلما ومعلمة من مدارس مركز بعقوبة تم ترشيحهم من قبل مديرية تربية ديالى وهدفت الورشة العلمية التي اعدها الاستاذ المساعد الدكتور اشراق عيسى عبد، والمدرس محمد عدنان محمد التدريسيان في قسم التاريخ الى تعريف مفهوم التعلم النشط, وتحديد اهداف التعلم النشط, وادوار المعلم والمتعلم في التعلم النشط. فضلاً عن توضيح بعض استراتيجيات التعلم النشط (التعلم التعاوني ,حل المشكلات , العصف الذهني وفكر زاوج شارك). واخيراً تعريف مفهوم الجودة في التعليم واهمية الجودة في التعليم ومؤشرات تطبيق الجودة في التعليم وتضمنت الورشة جانبين نظري وعملي فضلاً عن محاورها المتعددة والتي تناولت مفهوم الجودة واهميتها ثم مفهوم التعلم النشط واهميته وما الفرق بين التعلم النشط والتعلم التقليدي والتطرق الى استراتيجيات التعلم النشط واخيراً التطبيق العملي لاستراتيجيات التعلم النشط وفي ختام جلسات الورشة تم التوصل الى مجموعة من التوصيات ابرزها: اهمية الاعتماد على استراتيجيات التعلم النشط لتحقيق جودة التعليم والتأكيد على استخدام استراتيجيات التعلم النشط لتحقيق الجودة في التعليم فضلاً عن ضرورة استخدام المعلم اكثر من طريقة او استراتيجية لمراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين .