تدريسي من جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل في المملكة الاردنية الهاشمية ينشر بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى
تدريسي من جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل في المملكة الاردنية الهاشمية ينشر بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى
نشر التدريسي الدكتور خليل شحاذه القطاونه من جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل في المملكة الاردنية الهاشمية، بحثه الموسوم بـ (The Relationship between Self-Efficacy & Anxiety, & Preparatory- Year Student's Achievement in EFL) في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في العدد (72) لكلية التربية الاساسية – جامعة ديالى.
هدف البحث الى استقصاء العلاقة بين الكفاية الذاتية والقلق من اللغة الاجنبية والتحصيل لدى عينة من طلبة السنة التحضيرية في جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل .
وخرج البحث بجملة من الاستنتاجات ابرزها: ان هناك علاقة ارتباطية دالة احصائياً بين قلق الطلبة من اللغة الانكليزية وتحصيلهم ويمكن التنبؤ بتحصيل الطلبة من خلال قياس درجة قلقهم من اللغة الاجنبية حيث فسر القلق في هذه الدراسة ما نسبته (9.4%) من تحصيل الطلبة وفي المقابل بينت النتائج انه لا يمكن التنبؤ بتحصيل الطلبة من خلال الكفاية الذاتية، حيث فسرت الكفاية الذاتية مانسبته 6.7% فقط من التحصيل وكانت العلاقة بين الكفاية الذاتية والتحصيل غير دالة احصائياً عند مستوى الدلالة 0.05