تدريسي من جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل في المملكة العربية السعودية ينشر بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى
تدريسي من جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل في المملكة العربية السعودية ينشر بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى
نشر التدريسي الدكتور عبدالعزيز الفهيد من جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل في المملكة العربية السعودية، بحثه الموسوم بـ (الصعوبات التي يواجهها طلبة الدكتوراه السعوديين في الجامعات البريطانية في كتابة الاطاريح) في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في العدد (72) لكلية التربية الاساسية – جامعة ديالى.
هدف البحث الى التعرف على صعوبات الكتابة التي يواجهها طلبة الدكتوراه السعوديين الدارسين في الجامعات البريطانية وتستند نظرياً لمفهوم المشاركة في مجتمعات العمل والممارسة.
وخرج البحث بجملة من الاستنتاجات ابرزها: ان اللغة الانكليزية هي العائق الرئيس الذي يواجه الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعات البريطانية في كتابة اطاريحهم بالرغم من ان المشاركة الفاعلة في مجتمعات الكتابة العلمية هي المدخل الرئيس لتحسين اللغة الاكاديمية، فضلاً عن تسليط الضوء على اهمية البحوث النوعية وتدعم فكرة الوصول للاصوات الحقيقية للمشاركين لمساعدة التربويين في تطوير رؤى جديدة حول عملية كتابة اطاريح الدكتوراه وتمهد الطريق امام الباحثين والممارسين في تصميم مناهج مناسبة في كتابة الاطاريح