
تدريسية من جامعة شقراء في المملكة العربية السعودية تنشر بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى
تدريسية من جامعة شقراء في المملكة العربية السعودية تنشر بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى
نشرت التدريسية الدكتورة اسماء بنت فراج بن خليوي من جامعة شقراء في المملكة العربية السعودية، بحثها الموسوم بـ (الاسهام النسبي للوعي الموقفي في التنبوء بسلوك المخاطرة الاكاديمية واتخاذ القرار والاسلوب المعرفي – التصلب- المرونة لدى الطلبة المعلمين) في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في العدد (72) لكلية التربية الاساسية – جامعة ديالى.
هدف البحث الى معرفة العلاقة بين الوعي الموقفي وسلوك المخاطرة الاكاديمية ومستوى اتخاذ القرار والاسلوب المعرفي لدى الطلبة المعلمين ومعرفة الفروق بين الطلبة المعلمين الذكور والاناث في متغيرات البحث
وخرج البحث بجملة من الاستنتاجات ابرزها: وجود علاقة ارتباطية عكسية بين الوعي الموقفي وسلوك المخاطرة الاكاديمية فضلاً عن وجود علاقة ارتباطية موجبة بين الوعي الموقفي واتخاذ القرار واخرى موجبة بين الوعي الموقفي والاسلوب المعرفي واخيراً امكانية التنبؤ بالوعي الموقفي في ضوء متغيرات البحث.