اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش بناء منهج مقترح لتدريس مادة التقنيات التربوية في كليات التربية الاساسية وقياس أثره
اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش بناء منهج مقترح لتدريس مادة التقنيات التربوية في كليات التربية الاساسية وقياس أثره
ناقشت كلية التربية الاساسية اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ(بناء منهج مقترح لتدريس مادة التقنيات التربوية في كليات التربية الاساسية وقياس أثره) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (صهيب خليل سهيل) إلى بناء منهج مقترح لتدريس مادة التقنيات التربوية في كليات التربية الأَساسية. قياس أَثر المنهج المقترح في تحصيل طلبة المرحلة الثالثة في مادة التقنيات التربوية.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: وجود أثر فاعل للمنهج المقترح مما زاد في تحصيل طلبة المجموعة التجريبية عند المقارنة مع تحصيل طلبة المجموعة الضابطة التي درست المادة بالمنهج المتبع .
واوصت الدراسة بضرورة: التأكيد على إِستعمال التقنيات التربوية لاسيما الحديثة منها في عملية التدريس إِذْأَثبتت نجاحها عن طريق التجربة.
واقترحت الدراسة إجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية على المواد الدراسية الأُخرى ، وإِعداد منهج تدريبي لتدريب طلبة كليات التربية الأَساسية وبالأَخص المراحل الأَخيرة علىإِستخدام التقنيات التربوية ولا سيما الحديثة منها .