تدريسيان من جامعة ديالى يصدران كتابا في اتجاهات حديثة في تدريس التاريخ
تدريسيان من جامعة ديالى يصدران كتابا في اتجاهات حديثة في تدريس التاريخ
صدر مؤخراً لتدريسيان من جامعة ديالى الأستاذ الدكتور (عبدالرزاق عبدالله زيدان) من كلية التربية الأساسية، والمدرس (أنوار فاروق شاكر) من كلية التربية للعلوم الإنسانية ، كتاب في اتجاهات حديثة في تدريس التاريخ .
وتضمن الكتاب الذي جاء بـ ( 294) صفحة من النوع الكبير ، مقدمة ، وسبعة فصول وفهرست ، ومصادر ، الفصل الاول كان في الاهداف التربوية ، والثاني في مفاهيم تربوية ، والثالث في التفكير التاريخي ، اما الرابع فقد كان في طرائق تدريس ذات العلاقة بتنمية التفكير ، والفصل الخامس في المنظمات المتقدمة ، والفصل السادس في التعليم التعاوني ، والفصل الاخير في الذكاءات المتعددة .
وجاء في الكتاب ان التدريس يعد من اهم المصطلحات التربوية التي تردد في العملية التربوية ، في وثائقه ومراجعه وكتبه ، فكان محورا أساسيا ، وكونه يعد مفهوما قائما على التجريب ، أي قابل للتغيير والتجديد والتطور في مضمونه وإن بقي المصطلح ثابتا ، وخصص الكتاب ابرز الاتجاهات التدريسية السائدة في القرن الحادي والعشرين ومعرفة هذه الاتجاهات التي أحدثت في التدريس ، وما التطورات التي أحدثت هذا التوجه في التدريس ، وما الظروف والعوامل التي ساعدت على ظهور هذه الاتجاهات .