اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش اثر توظيف برنامج ريسك في تنمية المهارات النقدية والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الاعدادية
اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش اثر توظيف برنامج ريسك في تنمية المهارات النقدية والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الاعدادية
ناقشت اطروحةدكتوراه في كلية التربية الاساسية (اثر توظيف برنامج ريسك في تنمية المهارات النقدية والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الاعدادية) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية
هدفت الدراسة التي قدمهاالطالب(علي محمد سيد) الىتعرف أثر توظيف برنامج ريسك في تنمية المهارات النقدية لدى طلاب المرحلة الاعدادية، وتعرف أثر توظيف برنامج ريسك في تنمية التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الاعدادية.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها:تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة في اختبار المهارات النقدية ومقياس التفكير الناقد البعدي
واوصت الدراسة:استخدام برنامج ريسك RISK في تدريس مادة النقد الأدبي, وإجراء دراسات مماثلة لمتغيرات ومراحل ومواد دراسية أُخر.