رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجية القصص الرقمية في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة التاريخ
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجية القصص الرقمية في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة التاريخ
ناقشت رسالةماجستير في كلية التربية الاساسية (اثر استراتيجية القصص الرقمية في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة التاريخ) في تخصص طرائق تدريس التاريخ
هدفت الدراسة التي قدمهاالطالب(احمد علي حسين) الىمعرفةأثر استراتيجية القصص الرقمية في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة التاريخ
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها:وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة عند تطبيق الاختبار التحصيلي البعدي ولصالح المجموعة التجريبية التي دُرسّت على وفق استراتيجية القصص الرقمية بدلاً من الطريقة الاعتيادية
واوصت الدراسة:عقد ندوات وورش عمل حول اهمية استعمال القصص الرقمية في تدريس التاريخ، والتعرف على كيفية استعمالها وأهميتها، وإعداد وتنفيذ دورات تدريبية للمدرسين من قبل القائمين على التعليم في كيفية تصميم وإعداد وتنفيذ قصص رقمية هادفة في تدريس التأريخ.
وتقترح الدراسة:أجراء دراسة مماثلة في مادة التأريخ ولمراحل لدراسية أُخرى، فضلاً عن أجراء دراسة تبحث أثر استراتيجية القصص الرقمية في متغيرات , غير التحصيل كعمليات التفكير , الاتجاه نحو المادة , الدافعية , انتقال أثر التعلم , لبيان أثرها فيهذه المتغيرات.