أطروحة دكتوراه في أساسية ديالى تبحث تأثير ميدان لعب مقترح في تنمية بعض العمليات العقلية والاشكال الحركية الأساسية عند بطيئي التعلم بعمر 8 سنوات
أطروحة دكتوراه في أساسية ديالى تبحث تأثير ميدان لعب مقترح في تنمية بعض العمليات العقلية والاشكال الحركية الأساسية عند بطيئي التعلم بعمر 8 سنوات
بحثت أطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية (تأثير ميدان لعب مقترح في تنمية بعض العمليات العقلية والاشكال الحركية الأساسية عند بطيئي التعلم بعمر 8 سنوات) في تخصص التربية الرياضية.
هدفت الدراسة التي قدمهاالطالب(علي جاسم هديل) الى تصميم ميدان لعب مقترح للأطفال لفئة بطيئي التعلمالتعرف على تأثير ميدان اللعب المقترح في تنمية بعض العمليات العقلية لدى بطيئي التعلم والتعرف على تأثير ميدان اللعب المقترح في تطوير القدرات الحركية لدى بطيئي التعلم.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها:ان بطيئي التعلم لهم القابلية على التعلم و لكن بصورة ابطئ من الاسوياء، ويجب ان تكون مناهجهم متخصصة على وفق القدرات الخاصة بهم
واوصت الدراسة:بضرورة استخدام مثل هكذا مناهج تعليمية لتطوير تلك الشريحة من المجتمع، والتعديل على الاسلوب او الطريقة او العينة لغرض الافادة منها بشكل اكبر، وإجراء دراسات مماثلة لفعاليات أُخرى باستعمال أجهزة المختبر النفسي المختلفة الاخرى كونها تتمتع بمواصفات الاختبار الجيد كلها أو بثبات و صدق عاليين .