أطروحة دكتوراه في أساسية ديالى فاعلية برنامج تعليمي مقترح قائم على المنهج البنيوي لتنمية مهارات تحليل النص الأدبي لدى طلبة كليات التربية الأساسية في مادة الأدب العباسي
أطروحة دكتوراه في أساسية ديالى فاعلية برنامج تعليمي مقترح قائم على المنهج البنيوي لتنمية مهارات تحليل النص الأدبي لدى طلبة كليات التربية الأساسية في مادة الأدب العباسي
بحثت أطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية (فاعلية برنامج تعليمي مقترح قائم على المنهج البنيوي لتنمية مهارات تحليل النص الأدبي لدى طلبة كليات التربية الأساسية في مادة الأدب العباسي )في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية.
هدفت الدراسة التي قدمهاالطالب(حيدرجابر كاظم) الىمعرفةفاعلية برنامج تعليمي مقترح قائم على المنهج البنيوي لتنمية مهارات تحليل النص الأدبي لدى طلبة كليات التربية الأساسية في مادة الأدب العباسي.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزهاأن البرنامج التعليمي أسهم في تنمية مهارات تحليل النص الأدبي على وفق المنهج البنيوي
واوصت الدراسة:اعتماد البرنامج التعليمي المقترح في تنمية مهارات تحليل النص الادبي في مادة الأدب العباسي لطلبة الصف الثالث في أقسام اللغة العربية / كليات التربية الأساسيةاعتماد البرنامج التعليمي المقترح في تنمية مهارات تحليل النص الادبي في مادة الأدب العباسي لطلبة الصف الثالث في أقسام اللغة العربية / كليات التربية الأساسية
وتقترح الدراسة:إجراء دراسات في فروع الأدب الأخرى وفي فروع اللغة العربية بصورة عامة .
.