رسالة ماجستير في أساسية ديالى تبحث أثر توظيف استراتيجية ميردر في تنمية المهارات القرائية لدى طالبات الصف الرابع الأدبي في مادة المطالعة
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية (أثر توظيف استراتيجية ميردر في تنمية المهارات القرائية لدى طالبات الصف الرابع الأدبي في مادة المطالعة) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (قدس دحام كمر عبدالله) الى التعرف على أثر توظيف استراتيجية ميردر في تنمية المهارات القرائية لدى طالبات الصف الرابع الأدبي في مادة المطالعة
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في المهارات الثلاثة، وجود تنمية في المهارات الثلاثة للمجموعة التجريبية فضلا عن أن استراتيجية ميردر فاعلة في الاستذكار وتجهيز المعلومات في القراءة . او استذكار المادة
واوصت الدراسة: بضرورة اعتماد استراتيجية ميردر في تدريس مادة المطالعة
وتقترح الدراسة إجراء دراسة مماثلة على مراحل دراسية اخرى كالقواعد اللغة العربية ، والتعبير ، والاملاء ، والبلاغة