
أساسية ديالى تبحث أثر استراتيجية الخرائط الذهنية الالكترونية في الادراك (الحس- حركي) وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية (أثر استراتيجية الخرائط الذهنية الالكترونية في الادراك (الحس- حركي) وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (محمد سنان عباس) الى التعرف على الافضلية بين استراتيجية الخرائط الذهنية الالكترونية والاستراتيجية المتبعة في الادراك (الحس- حركي) وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد لطلاب التربية البدنية وعلوم الرياضة
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: ان لاستراتيجية الخرائط الذهنية الالكترونية دوراً فعالاً في الادراك الحس – حركي وعملية تعلم المهارة الحركية لما لاحظه من تفاعل الطلاب مع هذا البرنامج الالكتروني
واوصت الدراسة: بضرورة استعمال العديد من البرامج الالكترونية والتي تعطي للطالب الدافعية للتعلم في وقتنا الحاضر