شعبة الإعلام والعلاقات العامة في أساسية ديالى تحصد المركز الأول في التقييم الإعلامي على مستوى كليات جامعة ديالى
……………………………………………….
بفرح غامر وسعادة صادقة استقبل منتسبو كلية التربية الأساسية خبر حصول كليتهم الحبيبة (كلية التربية الأساسية) على المركز الأول للتقييم الإعلامي على مستوى كليات جامعة ديالى وهو انجاز لم يكن ليتحقق لولا الجهود الاستثنائية، والجد والحرص الذي جسده واقعاً لجميع العاملين في الكلية وعلى رأسهم عميدها الأستاذ الدكتور (عبدالرحمن ناصر راشد).
ويأتي هذا الانجاز تتويجاً لانجازاتنا العلمية السابقة ونتيجة للجهد الدؤوب لروح الفريق الواحد متمثلاً بالسيد عميد الكلية ومعاونيه ودعمهم المباشر واللامحدود لشعبة الإعلام خاصة والكلية عامة، والأستاذ المساعد (ليث عبد الستار عيادة) مدير شعبة الإعلام والعلاقات العامة في الكلية، والسيد (عصام سرحان ذياب) مدير الموقع الالكتروني بأفكاره المتجددة الرائعة لإدارة الموقع والإعلام، وعدسة المصور المبدع والمتألق (سيروان حبيب كريم)، وبقية كادر عمل شعبة الإعلام الذين تميزوا بأسلوب نشر متميز وتصميم وإخراج فني رائع جسد ثمرة هذا الانجاز .
ولم يكن لهذا الانجاز أن يتحقق أيضاً لولا دعم السادة أعضاء مجلس الكلية، وتدريسييها وطلبتها لعمادة الكلية، وفق الله الجميع الى ما فيه خدمة الكلية، وعلوّ شأنها، وسلامة نهجها وهي تخطو واثقة نحو المنجز الفاعل، والبناء القويم الذي يرسم صورة مشرقة للإخلاص والتفاني في العمل الذي يزرع روح التفاؤل والمثابرة في نفوس جميع المنتسبين خدمة لجامعتنا الغالية، وعراقنا الواحد الجامع.
وهنا تهيب عمادة الكلية بالسادة أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين وطلبة الدراسات العليا وكل العاملين في أقسام وشعب الكلية ورؤساء الأقسام على استمرار عطائهم العلمي ونشر البحوث وتزويد شعبة الإعلام والعلاقات العامة بكافة نشاطاتهم العلمية البحثية لتبقى أساسية ديالى متربعة على عرش المركز الأول على مستوى الجامعة.
ويذكر أن هذا التقييم اعتمده قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة الجامعة تنفيذا لتوجيهات دائرة العلاقات والإعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اعتماد آلية التقييم التي اعتمدتها الوزارة كإستراتيجية جديدة بالانفتاح على وسائل الإعلام المختلفة لتسويق نتاجات الجامعات الى المجتمع، وتوجيهات رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم بضرورة التواصل مع الإعلاميين العاملين في وسائل الإعلام بالشكل الذي يضمن رفع نسبة الأداء على مستوى النشر والتسويق لكل الفعاليات العلمية والعمرانية التي تقيمها رئاسة الجامعة والكليات التابعة لها .وهي تتضمن خمس محددات تكون في مجملها التقييم النهائي للأداء الإعلامي وهي (النشر في الفضائية والإذاعات والصحف والوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي الإخبارية).