
أساسية ديالى تبحث بناء برنامج على وفق معيار تقييم المشرفين لتدريب معلمي اللغة العربية عن بعد وقياس أثره في الأداء التعليمي
بحثت أطروحة دكتوراه في كلية التربية الأساسية (بناء برنامج على وفق معيار تقييم المشرفين لتدريب معلمي اللغة العربية عن بعد وقياس أثره في الأداء التعليمي) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (نهى أحمد شهاب) إلى (بناء برنامج على وفق معيار تقييم المشرفين لتدريب معلمي اللغة العربية عن بعد وقياس أثره في الأداء التعليمي)
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: جاءت ابرز نتائج الدراسة لتؤكد فاعلية البرنامج التدريبي المبني على وفق معايير تقييم المشرفين في تطوير الاداء التعليمي لمعلمي اللغة العربية ومعلماتها، وفاعلية نظام التدريب عن بعد في تحقيق اهداف البرنامج.