
أساسية ديالى تبحث تقويم كتب العلوم للمرحلة المتوسطة على وفق معايير الجودة الشاملة من وجهة نظر المدرسين والمشرفين الاختصاص
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (تقويم كتب العلوم للمرحلة المتوسطة على وفق معايير الجودة الشاملة من وجهة نظر المدرسين والمشرفين الاختصاص) في تخصص طرائق تدريس العلوم .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (محمد شاكر محمود) إلى تقويم كتب العلوم للمرحلة المتوسطة على وفق معايير الجودة الشاملة من وجهة نظر المدرسين والمشرفين الاختصاص، ضمن مجالات (مقدمة الكتاب –الأهداف التعليمية –المحتوى-الأنشطة التعليمية –الصور والاشكال التوضيحية –أسئلة الكتاب – الإخراج الفني للكتاب)
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: النتائج رتبت تنازليا حسب الوسط المرجح والوزن المئوي وحسب المجالات الاتية (مجال جودة الإخراج) بوسط مرجح (3,90) ووزن مئوي (78%) و(مجال جودة أسئلة الكتاب) بوسط مرجح (3,83) ووزن مئوي (76,7) ومجال (جودة الاشكال التوضيحية) بوسط مرجح بلغ (3,78) ووزن (75,8) ومجال (جودة المقدمة ) بوسط مرجح بلغ (3,74) ووزن مئوي (75) ومجال (جودة الأهداف) بوسط مرجح بلغ (3,74) ووزن مئوي (74,8) ومجال (جودة المحتوى) بوسط مرجح (3,60) ووزن مئوي (75,3) ومجال (جودة الأنشطة) بوسط مرجح بلغ(3,56) ووزن مئوي (71,3)