ندوة علمية تخصصية في اساسية ديالى تناقش سبل الحد من ظاهرة الغش الجماعي في التعليم عن بعد
نظمت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى بالتعاون مع شعبة التعليم المستمر ندوة علمية تخصصية عن (توظيف المستويات العليا للمجال المعرفي في صياغة اختبارات الكتاب المفتوح لتقويض الغش الجماعي في التعليم عن بعد) عبر دائرة الكترونية مغلقة وبمشاركة عدد من التدريسيين والطلبة
هدفت الندوة التي حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور عبدالحسين احمد الخفاجي التدريسي بقسم اللغة العربية الى كيفية ايجاد الحلول العلمية الناجعة للحد من ظاهرة الغش الجماعي في التعليم عن بعد
وتضمنت الندوة مناقشة عدة محاور من ضمنها تقديم مدخلا تناول فيه الواقع الأكاديمي للطلبة والتدريسيين وما يمر به من ظروف عصيبة طال أمدها، فضلا عن جائحة كورونا . وأشار إلى التدفق المعلوماتي الغزير الذي نحا بالدارسين صوب الوصول للمعلومة وكيفة توظيفها وعرضها ، وما تتطلبه طرائق التدريس من مواكبة لهذا التغيير .
وتخللت الندوة تساؤلا مهم حاول فيه المحاضر عصف الذهن عند المتلقي. واستعرض في جوابه عن هذا التساؤل أساليب صياغة سؤالات الاختبارات التي تفضي إلى تقويض الغش الجماعي الإلكتروني في التعليم عن بعد.
وقدمت الندوة بعض النماذج التطبيقية لهذه الصياغات مستندا إلى المستويات العليا الثلاث في المجال المعرفي التي تتضمن (التحليل – التركيب – التقويم) .