أساسية ديالى تنظم ندوة علمية بعنوان مهارات القرن الحادي والعشرون واهميتها في بناء المنهج الدراسي
نظمت كلية التربية الاساسية وبالتعاون مع شعبة التعليم المستمر ندوة بعنوان مهارات القرن الحادي والعشرون واهميتها في بناء المنهج الدراسي
هدفت الندوة حاضر فيها ا .م. د قحطان عدنان محمود و م. اسراء ناجي كاظم الى الاداء السهل الدقيق من الاجراءات والخطوات والعمليات القائمة على الفهم والتدريب لما يتعلمه الفرد عقليا وحركيا مع توفير الوقت والجهد لتحقيق الاهداف المنشودة
وتضمنت عدة محاور قدم المحور الاول اسباب الحاجة الى مهارات القرن الحادي والعشرين اما الحور الثاني تطرق الى عناصر لتعلم مهارات القرن الحادي والعشرين وسلط الضوء في المحور الثالث على معايير مهارات القرن الواحد والعشرين وبين المحور الرابع تصنيف مهارات القرن الحادي والعشرين وعرج المحور الخامس على الغاية من دمج مهارات القرن الحادي والعشرين في المناهج الدراسية وختم المحور السادس بناء المناهج ومنظمة الشراكة من اجل مهارات القرن الحادي والعشرين واوصت الندوة الى ضرورة تصميم وبناء المناهج للفهم الواسع والتطبيق الحقيقي لمهارات القرن الحادي والعشرين وينبغي ان تشمل المناهج نماذج لا نشطه التعلم المناسب التي تحقق مخرجات مهارات القرن الحادي والعشرين وكذلك استخدام المعايير لتوضيح المفاهيم الاساسية ومهارات القرن الحادي والعشرين المتضمنة بها ويجب ان تحدد المواد المنهجية (ادلة المناهج ونماذج الوحدات )المفاهيم الاساسية ومهارات القرن الحادي والعشرين بوضوح كأهداف للتعلم
واوصت الندوة على ان مهارات القرن الحادي والعشرين تتطلب منا تربية جيل من المفكرين والمتعلمين الذين يفكرون على نحو ابداعي لحل المشكلات