
اساسية ديالى تنظم الدورة التدريبية الثالثة لمعلمي مادة العلوم للصف الاول المتوسط بالتعاون مع المديرية العامة لتربية ديالى
اساسية ديالى تنظم الدورة التدريبية الثالثة لمعلمي مادة العلوم للصف الاول المتوسط بالتعاون مع المديرية العامة لتربية ديالى
باشراف الاستاذ المساعد الدكتور حيدر شاكر مزهر عميد الكلية والدكتور سعد محمد علي حسين ممثل جامعة ديالى في لجنة مشروع شبكات الترابط بين جامعة ديالى ومديرية تربية ديالى والتدريسي بقسم التاريخ، ويحاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور منذر مبدر عبدالكريم رئيس قسم العلوم، والاستاذ المساعد الدكتور فالح عبدالحسن عويد رئيس قسم الرياضيات، والاستاذ الدكتور علي مطني علي، والدكتور توفيق قدوري، والمدرس مثنى سعيد عقدت صباح يوم الثلاثاء الموافق 13/12/2016 الورشة التدريبية الثالثة لمعلمي الصف الاول متوسط في مادة العلوم لمدارس تربية محافظة ديالى والتي سوف تستمر لمدة ثلاثة ايام على التوالي وبأشتراك (30) معلم ومعلمة من مديرية تربية ديالى. وتضمن منهاج الورشة التدريبية لليوم الاول الثلاثاء الموافق 13/12/2016 ما يأتي:
الوقت |
عنوان المحاضرة |
مكان المحاضرة |
المحاضر |
9.00 |
النظرية البنائية – عمليات العلم، التفكير الناقد |
قاعة المعلم |
د. منذر مبدر عبدالكريم |
10.15 |
استراحة |
|
|
10.45 |
استراتيجية دورة التعلم الخماسية (5ES) |
قاعة المعلم |
د. فالح عبدالحسن عويد |
اما منهاج اليوم الثاني ليوم الاربعاء الموافق 14/12/2016 فيتضمن ما يأتي:
الوقت |
عنوان المحاضرة |
مكان المحاضرة |
المحاضر |
9.00 |
الخطة اليومية وصياغة الاهداف السلوكية |
قاعة المعلم |
د.منذر مبدر عبدالكريم د.توفيق قدوري |
10.15 |
استراحة |
|
|
10.45 |
درس تطبيقي في مادة العلوم |
قاعة المعلم |
د.علي مطني علي |
واخيراً منهاج اليوم الثالث ليوم الخميس الموافق 15/12/2016 فيتضمن ما يأتي:
الوقت |
عنوان المحاضرة |
مكان المحاضرة |
المحاضر |
9.00 |
تجارب علمية |
مختبر الكيمياء |
د. توفيق قدوري م.مثنى سعيد |
10.15 |
استراحة |
|
|
10.45 |
درس تطبيقي وفق دورة التعلم الخماسية (5ES) |
قاعة المعلم |
د. فالح عبدالحسن عويد |
ويذكر ان هدف مشروع شبكات الترابط بين جامعة ديالى ومديرية تربية ديالى يهدف الى انشاء قنوات اتصال بين الاساتذة ذوي الاختصاصات المتناظرة في كليات جامعة ديالى ومدارس مديرية تربية ديالى فضلاً عن تنسيق عمليات الاعداد والتدريب واقامة ورش العمل التعليمية واقتراح موضوعات البحوث والدراسات وتحليل الممارسات وتقويمها والاهتمام بالتعليم الالكتروني لمواكبة التطورات الالكترونية والتكنلوجية في التعليم والتعلم وبناء نموذج تعليمي الكتروني عراقي يأخذ بنظر الاعتبار في تصميمه كافة عوامل نجاح العملية التعليمية في المجتمع العراقي ويدرس المعوقات ويعالجها ويضع الحلول للقضاء عليها والاعتماد على التعليم المزيج ووضع ستراتيجية وخطة التعليم المزيج القائم على المدرس وعلى التقنيات التكنلوجية في التعليم