
اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش أثر وحدات تعليمية وفق إنموذج أيزنكرافت في الأدراك البصري وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ(أثر وحدات تعليمية وفق إنموذج أيزنكرافت في الأدراك البصري وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها طالب الدكتوراه (احمد خليل ابراهيم) إلى اعداد وحدات تعليمية وفق إنموذج (أيزنكرافت الأستقصائي) في (الأدراك البصري) وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب.
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها: أظهرت المجموعة التجريبية التي تعلمت باستخدام انموذج “أيزنكرافت” تطورًا ملحوظًا في الإدراك البصري وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم مقارنة بالمجموعة الضابطة التي تعلمت بالطريقة التقليدية.
واوصت الدراسة بضرورة اعتماد إنموذج “أيزنكرافت الاستقصائي” في تدريس المهارات الحركية ضمن مادة التربية الرياضية في التعليم الجامعي.
واقترحت الدراسة اجراء دراسات لاحقة باستخدام الانموذج في ألعاب رياضية أخرى لمعرفة مدى فاعليته.
