
اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش أثر تمرينات مهارية وفقاً لاستراتيجية الحوار الثلاثي في التآزر الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة للطلاب
نوقشت في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ(أثر تمرينات مهارية وفقاً لاستراتيجية الحوار الثلاثي في التآزر الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها طالب الدكتوراه (احمد غانم خضير) إلى اعداد وحدات تعليمية وفقاً لاستراتيجية (الحوار الثلاثي) في (التآزر الحركي) وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة للطلاب.
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها: أظهرت استراتيجية الحوار الثلاثي المستخدمة على المجموعة التجريبية تحسناً واضحاً وكبيراً قياساً بنتائج المجموعة الضابطة في اختبار التآزر الحركي والمهارات الاساسية بكرة السلة قيد البحث.
واوصت الدراسة بضرورة استخدام الوحدات التعليمية وفقاً لاستراتيجية الحوار الثلاثي في التآزر الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة للطلاب.
واقترحت الدراسة اجراء دراسات لاحقة باستخدام استراتيجية الحوار الثلاثي في ألعاب رياضية أخرى لمعرفة مدى فاعليتها.
شعبة الاعلام والاتصال الحكومي #
# كلية التربية الاساسية #
