
اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش التقنيات التربوية وإدارة الدرس لمدرسي التربية الرياضية وعلاقتها بمهارات التدريس الفعال من وجهة نظر المشرفين الاختصاص
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ(التقنيات التربوية وإدارة الدرس لمدرسي التربية الرياضية وعلاقتها بمهارات التدريس الفعال من وجهة نظر المشرفين الاختصاص) في تخصص طراق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (هبه علي حميد) إلى كيفية بناء مقاييس (التقنيات التربوية _ ادارة الدرس _ مهارات التدريس الفعال ) لمدرسي التربية الرياضية من وجهه نظر مشرفيهم الاختصاص
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها: أن مدرسي التربية الرياضية للمدارس الثانوية في المديريات العامة للتربية في العراق عدا الاقليم يمتلكون مستوى متوسط من استخدام التقنيات التربوية ويمتلكون مستوى متوسط في مستوى ادارة الدرس ويمتلكون مستوى متوسط ايضا” في مهارات التدريس من وجهه نظر المشرفين الاختصاص وان هناك علاقة ارتباطية بين المتغيرات الثلاثة
واوصت الدراسة بضرورة رفع مستوى استخدام التقنيات التربوية لمدرسي التربية الرياضية للمدارس الثانوية باعتماد الاجهزة الحديثة والتقنيات التربوية لما له من اهمية في مهارات التدريس الفعال فضلاً عن رفع مستوى ادارة الدرس لمدرسي التربية الرياضية للمدارس الثانوية باعتماد الدورات التطويرية وتوفير الامكانيات لتحقيق الاستخدام الامثل للتقنيات التربوية اللازمة للتدريس الفعال القائم على استخدام المستحدثات لدى وزارة التربية .
