
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر ستراتيجية أسئلتي وإجاباتي المعرفية في تحصيل طالبات الصف الرابع الإعدادي في النصوص الأدبية
نوقشت في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(أثر ستراتيجية أسئلتي وإجاباتي المعرفية في تحصيل طالبات الصف الرابع الإعدادي في النصوص الأدبية) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (مها محمود رشيد) الى التعرف على أثر ستراتيجية أسئلتي وإجاباتي المعرفية في تحصيل طالبات الصف الرابع الإعدادي في النصوص الأدبية
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: ان ستراتيجية أسئلتي وإجاباتي المعرفية أسهمت في زيادة تحصيل طالبات الرابع الإعدادي في النصوص الأدبية
واوصت الدراسة بضرورة اعتماد ستراتيجية اسئلتي و اجاباتي المعرفية في تدريس طالبات المرحلة الاعدادية في مادة الأدب والنصوص و الفروع الاخرى للغة العربية لكونها اثبتت فاعليتها بصورة جيدة، واعداد دورات تدريبية لمدرسي اللغة العربية و مدرساتها من اجل تزويدهم بأحدث الطرائق و الستراتيجيات الحديثة للتعلم التعاوني ومن ضمنها ستراتيجية ( اسئلتي و اجاباتي المعرفية )، فضلاً عن ضرورة اصدار دليل للتدريس من قبل وزارة التربية يتضمن ستراتيجيات وطرائق حديثة ومنها ستراتيجية ( اسئلتي و اجاباتي المعرفية ) مع ستراتيجيات اخرى للتعلم التعاوني .
واقترحت الدراسة اجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية في مراحل دراسية اخرى، واجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية في فروع اللغة العربية الاخرى، فضلاً عن اجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية على جنس الذكور في المرحلة الدراسية نفسها .
شعبة الاعلام والاتصال الحكومي #
# كلية التربية الاساسية #
