
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجية الميزان في تحصيل تلامذة الصف السادس الابتدائي في مادة العلوم وتفكيرهم الموضوعي
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(اثر استراتيجية الميزان في تحصيل تلامذة الصف السادس الابتدائي في مادة العلوم وتفكيرهم الموضوعي) في تخصص طرائق تدريس العلوم
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة نادية محمد حسن العبيدي الى التعرف على أثر استراتيجية الميزان في تحصيل تلامذة الصف السادس الابتدائي في مادة العلوم وتفكيرهم الموضوعي
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها : ان استراتيجية الميزان تم تطبيقها في سياق تعلمي وقد راعت القدرات العقلية لتلامذة الصف السادس الابتدائي في مادة العلوم ومع ذلك كان تأثيرها ضعيف في بعض الجوانب لذلك لم تظهر هناك فروق
واوصت الدراسة بضرورة حث مديريات التربية بإقامة دورات تدريبية مكثفة وبرامج تدريسية لمعلمي العلوم لغرض تزويدهم بالاستراتيجيات الحديثة في تدريس المتعلمين
واقترحت الدراسة أجراء بحث لتقويم مستوى ممارسة التلاميذ للتفكير الموضوعي في المراحل الدراسية المختلفة.