
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر وحدات تعليمية بتقنية(Metaverse) في التصور العقلي وتعلم مهارتي الضربة الامامية والخلفية بالتنس للطلاب
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(اثر وحدات تعليمية بتقنية(Metaverse) في التصور العقلي وتعلم مهارتي الضربة الامامية والخلفية بالتنس للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (رؤى عادل نجم ) إلى تصميم وحدات تعليمية وفق تقنية الميتافيرس (Metaverse) للتصور العقلي وتعلم مهارتي الضربة الامامية والخلفية بالتنس للطلاب، فضلاً عن التعرف على اثر الوحدات التعليمية بتقنية الميتافيرس(Metaverse ) في التصور العقلي وتعلم مهارتي الضربة الامامية والخلفية بالتنس للطلاب
واوصت الدراسة بضرورة اعتماد الوحدات التعليمية بتقنية الميتافيرس (METAVERSE) في تدريس مقرر التنس الأرضي لنجاعتها في بناء التصور العقلي الذي يعزز الجانب العملي للعبة بما ينعكس إيجابيا على التحصيل المهاري للطلاب مستقبلاً ، وإقامة ندوات وورش عمل لأعضاء هيئة التدريس لبيان أهمية استخدام الوحدات التعليمية بتقنية الميتافيرس (METAVERSE) وبيان فاعليتها البالغة في تحقيق المخاطبة الحسية الضرورية لبناء متطلبات الأداء السليم، فضلاً عن إجراء دراسات مماثلة لهذه الدراسة تعتمد الحداثة والمواكبة التكنولوجية تتضمن متغيرات نفس – عقلية أَخرى لم يجري تناولها في هذه الدراسة أو مع عينات أخرى كان تكون من الإناث ومقارنة نتائجهم مع نتائج البحث الحالي
