
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجية قبل بينما بعد في تنمية مهارات الكتابة الابداعية لدى طالبات معهد الفنون الجميلة
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(اثر استراتيجية قبل بينما بعد في تنمية مهارات الكتابة الابداعية لدى طالبات معهد الفنون الجميلة) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (كوثر محمود محمد) إلى التعرف على : أثر استراتيجية (قبل – بينما – بعد) في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية عند طالبات المرحلة الرابعة في معهد الفنون الجميلة
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها: اثبتت استراتيجية (قبل ـ بينما ـ بعد) أثرها في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى طالبات معهد الفنون الجميلة وبهذا ثبت أن التعلم النشط والتعلم ذا المعنى فعال في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية ، وأن الأبداع يمكن أن ينمى عند الطالبات من خلال التدريس والتوجيه والتدريب .
واوصت الدراسة بضرورة اعتماد استراتيجية (قبل، بينما، بعد) في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية عند طالبات المرحلة الرابعة في معهد الفنون الجميلة. واقترحت الدراسة اجراء لمعرفة اثر استراتيجية (قبل، بينما، بعد) في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية عند مراحل عمرية مختلفة.
