
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر ستراتيجية لوحة الخيارات XO في تحصيل طالبات الرابع الاعدادي في النصوص الادبية
نوقشت في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(اثر ستراتيجية لوحة الخيارات XO في تحصيل طالبات الرابع الاعدادي في النصوص الادبية) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (آيات زياد احمد) إلى معرفة أثر ستراتيجية (لوحة الخيارات xo) في تحصيل النصوص الأدبية لدى طالبات المرحلة الإعدادية
واوصت الدراسة بضرورة اعتماد مدرسي اللغة العربية ومدرساتها ستراتيجية (لوحة الخياراتxo) في تدريس النصوص الأدبية للصف الرابع العلمي و كذلك تدريس فروع اللغة العربية الاخرى. والاستفادة من الخطط التدريسية التي اعدتها الباحثة لستراتيجية (لوحة الخيارات xo) بوصفها اسلوباً جديداً في التدريس بشكل عام وفي تدريس النصوص الأدبية بشكل خاص. فضلاً عن ضرورة اقامة دورات تدريبية لمدرسي اللغة العربية ومدرساتها حول كيفية استعمال ستراتيجيات التعلم النشط ومنها استراتيجية (لوحة الخيارات xo) في تدريس فروع اللغة العربية ومنها النصوص الأدبية.
واقترحت الدراسة إجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية على جنس الذكور، وإجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية في فرع آخر من فروع اللغة العربية كالنحو العربي مثلاً ، وإجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية في مرحلة دراسية اخرى كالمرحلة المتوسطة، وإجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية لتعرف أثر ستراتيجية (لوحة الخيارات xo) في متغيرات تابعة اخرى.
شعبة الاعلام والاتصال الحكومي #
# كلية التربية الاساسية #
