أساسية ديالى تبحث أثر انموذج دينز للألعاب في تحصيل تلامذة رياض الاطفال في مادة العلوم
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (أثر انموذج دينز للألعاب في تحصيل تلامذة رياض الاطفال في مادة العلوم) في تخصص طرائق تدريس العلوم.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (الهام نوري محمد) إلى معرفة أثر أنموذج دينز للألعاب في تحصيل الأطفال في مرحلة التمهيدي في مادة العلوم (الخبرات العلمية)
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة
واوصت الدراسة: بضرورة اعتماد أنموذج للألعاب في تعليم الخبرات العلمية لأطفال الروضة، واشراك معلمات الرياض دورات تدريسية على وفق انموذج دينز للألعاب وأعداد الألعاب للتدريس وفق هذا الانموذج للألعاب، وتطوير مناهج رياض الأطفال من خلال أضافة المزيد من الأنشطة والألعاب.
واقترحت الدراسة: استخدام انموذج دينز للألعاب في تعليم مواد دراسية أخرى لما يتمتع به هذا الانموذج من تسهيل عملية التعلم في مرحلة رياض الأطفال، واجراء دراسة لمعرفة أثر انموذج دينز للألعاب لمادة العلوم مماثلة في المرحلة الابتدائية، وأجراء دراسة لمعرفة أثر انموذج في التفكير العلمي لأطفال الروضة، وأجراء دراسة لمعرفة أثر أنموذج دينز في التفكير العلمي لتلاميذ المرحلة الابتدائية.