
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجية تقييم الاقران في التحصيل لمادة العلوم لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي ومهارات التفكير العلمي لديهم
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ( اثر استراتيجية تقييم الاقران في التحصيل لمادة العلوم لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي ومهارات التفكير العلمي لديهم ) في تخصص طرائق تدريس العلوم
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (حيدر علي حسن) إلى التعرف اثر استراتيجية تقييم الاقران في التحصيل لمادة العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ومهارات التفكير العلمي لديهم
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها: ان استراتيجية تقييم الاقران اثر ايجابي في زيادة التحصيل لدى تلاميذ المجموعة التجريبية في مادة العلوم ورفع مستوى مهارات التفكير العلمي لديهم مقارنة بتلاميذ المجموعة الضابطة.
واوصت الدراسة مديريات التربية بضرورة اعتماد المعلمين في تدريس مادة العلوم، والاهتمام بإقامة دورات تدريبية وبرامج تدريبية لمعلمي مادة العلوم لغرض تزويدهم بالاستراتيجيات الحديثة بشكل عام واستراتيجية تقييم الاقران بشكل خاص للاستفادة منها في رفع مستوى التحصيل لدى التلاميذ.
واقترحت الدراسة اجراء دراسة عن اثر استراتيجية تقييم الاقران في التحصيل ومهارات التفكير العلمي لدى طلبة المرحلة المتوسطة او الاعدادية .