
أساسية ديالى تبحث اثر وحدات تعليمية على وفق بعض مستويات تصنيف بلوم في التفكير الابداعي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات للطلاب
أساسية ديالى تبحث اثر وحدات تعليمية على وفق بعض مستويات تصنيف بلوم في التفكير الابداعي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات للطلاب
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (اثر وحدات تعليمية على وفق بعض مستويات تصنيف بلوم في التفكير الابداعي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (قصي علي احمد) إلى إعداد وحدات تعليمية على وفق بعض مستويات بلوم في التفكير الإبداعي بكرة قدم الصالات للطلاب والتعرف على أثرها في التفكير الإبداعي, والتعرف على اثر الوحـدات التعليمية في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات, وكذلك التعرف على أفضلية الفروق في التفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات للطلاب بين المجموعتين في الاختبارات البعدية
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: إنَّ الوحدات التعليمية ساهمت بشكل فعال وإيجابي في تطوير التفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات للطلاب للمجموعة التجريبية وتفوقها على المجموعة الضابطة, وعلى أسلوب المتبع من قبل المدرس
وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالوحدات التعليمية وفق المستويات المعرفية باعتبارها فعالة في التدريس, ومراعاة التدرج عند إِعداد وتنفيذ التمرينات لملائمة الفئة العمرية, وإدخال اسلوب الوحدات التعليمية وفق الأهداف السلوكية ضمن برامج تدريب المدرسين في أَثنـاء الخدمة، لمعرفة مدى إمكانية الإفادة منها في العملية التعليمية